خطوط طيران البلطيق تطلب

أسطول طائرات C بالكامل هو العمود الفقري لخطة العمل الجديدة لخطوط طيران البلطيق الوجهة 2025

الطلب يدفع سجل الطلبات المؤكدة على الطائرات من طراز C إلى ما يزيد عن 400 طائرة

ريجا، لاتفيا —(Marketwired – 28 مايو 2018) –

ملاحظة للمحررين: هناك صورة مرتبطة بهذا الإصدار الصحفي.

أعلنت شركة بومباردييه للطائرات التجارية وخطوط طيران البلطيق اليوم أن الطرفين قد أبرما اتفاقًا مؤكدًا لبيع وشراء 30 طائرة طراز CS300 إلى جانب حقوق خيار وشراء 30 طائرة إضافية من الطراز ذاته.

وتُقدر قيمة الطلب المؤكد بنحو 2,9 مليار دولار أمريكي، وفقًا لقائمة أسعار الطائرة CS300. وسوف يزداد هذا المبلغ إلى نحو 5,9 مليار دولار في حالة ممارسة الخيارات الخمسة عشر وحقوق الشراء الخمسة عشر جميعها.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، قال فريد كرومر، رئيس شركة بومباردييه للطائرات التجارية "مع استمرار برنامج طائرات C Series في جذب شريحة أكبر من السوق، فإن هذا الطلب الكبير للمرة الثانية من مشغل طائرات CS300 يُعد شهادة قوية على الأداء الاستثنائي للطائرة أثناء الخدمة". وأضاف "نفخر بأن طائرات CS300 قد ساعدت خطوط طيران البلطيق في الحفاظ على مكانتها كواحدة من خطوط الطيران الأكثر انضباطاً على مستوى العالم. إن سلسلة طائرات C Series تأتي في مقدمة سوق الطائرات الصغيرة ذات الممرات الأحادية وقد لعبت خطوط طيران البلطيق دوراً رئيسًا في إثبات هذه القيمة. وخلال الثمانية عشر شهراً الأخيرة، ارتقت خطوط طيران البلطيق لتحتل مكانة رائدة في السوق ونأمل أن تحظى الشركة بنجاح وافر مع توسعتها لأسطول طائراتها من طراز CS300."

ومع هذا الطلب أصبحت خطوط طيران البلطيق أكبر عميل أوروبي للطائرات من طراز C Series وثاني أكبر عميل على مستوى العالم يقدم طلباً مؤكداً لشراء خمسين طائرة. تعتمد خطة العمل الجديدة لشركة خطوط الطيران على التوسعات الكبرى في مساراتها من جميع دول البلطيق الثلاث لاتفيا وإستونيا وليتوانيا.

"وفي ضوء أن الشركة من أولى الشركات التي تبنت تشغيل طائرات C Series، فقد اتخذنا قراراً استشرافياً بشأن التقنية المتقدمة من أجل دعم خطتنا الإنتاجية على نحو يؤدي إلى استدامة الربحية، ونحن اليوم نستفيد من الطائرات الصغيرة ذات الممرات الأحادية الأكثر كفاءة من حيث استهلاك الوقود. وفي ضوء ما أثبتته الطائرة من توفير استهلاك الوقود بأكثر من 22 بالمائة، فإن طائرات CS300 تلعب دوراً حيوياً في خفض تكاليف التشغيل. في عام 2017، شهدنا نموا هائلاً وأظهرنا للعالم الإمكانات الفريدة والراحة المصاحبة لهذه الطائرة المبتكرة. وقد نجحنا في تنفيذ استراتيجية تحديث أسطولنا، ونشعر بالحماسة لزيادة عدد أسطولنا إلى 80 طائرة من طراز CS300 مع الاستغناء تدريجياً عن أنواع الطائرات الأخرى خلال السنوات الثلاث القادمة"، جاء ذلك في كلمة مارتين جوس، الرئيس التنفيذي لخطوط طيران البلطيق.

وأضاف "نحن الآن نشرع في تنفيذ استراتيجية الأعمال التالية الوجهة 2025، حيث ستشهد توسعة خطوط طيران البلطيق لخارطة عملياتها. إن جزءاً هاماً من هذه الاستراتيجية الجديدة هو طرح أسطول أكبر وأكثر تميزاً من طائرات CS300، وهي الطائرات الأكثر ملاءمة للأسواق التي نزاول بها أنشطتنا.

فيما قال أولديس أوغوليس، وزير النقل في جمهورية لاتفيا "لقد كان عام 2017 هو الأكثر نجاحاً في تاريخ خطوط طيران البلطيق حيث حققت خلاله الشركة نتائج تشغيلية ومالية استثنائية. وهذا يعد برهانا ساطعاً على نجاح استراتيجية عمل خطوط الطيران ونموذجها التشغيلي". وأردف "إن الطلب الجديد هو الاستثمار الأكبر في تاريخ لاتفيا ويلعب دوراً مهمًا في تطوير البنية التحتية لخطوط الطيران في منطقة البلطيق الأمر الذي ستكون له آثار واسعة على الصادرات والاقتصاد والوظائف".

ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم لهذا الطلب الجديد كما هو مقرر في الربع الأخير من عام 2019. كانت خطوط طيران البلطيق قد طلبت من قبل 20 طائرة من طراز CS300. وتشغل شركة خطوط الطيران في الوقت الحالي 8 طائرات من طراز CS300.

نبذة عن C Series

الشركة التضامنية المحدودة لصناعة طائرات الفئة سي (C Series Aircraft Limited Partnership) هي شركة تابعة لقطاع طائرات بومباردييه التجارية بشركة بومباردييه المتحدة، وهي تتولى تصنيع طائرات C Series. لمزيد من المعلومات عن طائرات C Series، برجاء زيارة المركز الإعلامي.

نبذة عن خطوط طيران البطليق

خطوط طيران البلطيق هي شركة خطوط الطيران الأكثر انضباطاً على مستوى العالم، حيث تربط منطقة البلطيق بـ 70 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط ودول الكومنولث، وهي شركة مساهمة تأسست في عام 1995. والمساهم الرئيسي في الشركة هو دولة لاتفيا، حيث تمتلك 80,05 بالمائة من أسهمها، في حين يمتلك Lars Thuesen نسبة 20 بالمائة من خلال شركة Aircraft Leasing 1 SIA المملوكة له بالكامل. يتكون أسطول طائرات خطوط طيران البطليق من 31 طائرة – 8 طائرات بومباردييه من طراز CS300، و11 طائرة من طراز Boeing 737 و12 طائرة بومباردييه من طراز Q400، وقد حصدت خطوط طيران البلطيق العديد من الجوائز الدولية عن خدماتها المتميزة والمبتكرة وإنجازاتها في إعادة تشكيل أعمالها. وفي عام 2017، حصلت الشركة على جائزة شركة خطوط الطيران الإقليمية للعام من CAPA، في حين حصلت في عام 2018 على جائزة الإنجاز في مجال خطوط الطيران من ATW كشركة رائدة للعام. وقد حققت خطوط طيران البلطيق أفضل أداء منضبط على مستوى العالم في 2014 و 2015 و 2016 و 2017 على التوالي.

نبذة عن بومباردييه

مع أكثر من 69500 موظف في أربعة قطاعات أعمال، تعتبر بومباردييه شركة رائدة على مستوى العالم في صناعة النقل، حيث تقوم بإنشاء طائرات وقطارات مبتكرة تُغير من معايير صناعة النقل. توفر منتجاتنا وخدماتنا خبرات نقل عالمية المستوى تضع معايير جديدة لراحة الركاب وكفاءة الطاقة والموثوقية والسلامة.

يقع مقر بومباردييه في مونتريال بكندا، ولها مواقع إنتاجية وهندسية في 28 دولة عبر قطاعات النقل المختلفة، وطائرات رجال الأعمال ، والطائرات التجارية، وهياكل الطائرات والخدمات الهندسية. يتم تداول أسهم بومباردييه في بورصة تورونتو للأوراق المالية (BBD). وحققت الشركة إيرادات بلغت 16,2 مليار دولار أمريكي خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017. تتوفر الأخبار والمعلومات على الموقع الإلكتروني bombardier.com أو من خلال متابعتنا عبر Twitter@Bombardier.

ملاحظات للمحررين

تم نشر صور طائرتنا طراز C Series أثناء التسليم لخطوط طيران البلطيق مع هذا البيان الصحفي عبر الموقع الإلكتروني www.bombardier.com.

تابعونا على Twitter عبر @BBD_Aircraft لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من بومباردييه للطائرات التجارية.

لتلقي البيانات الصحفية الخاصة بنا، يُرجى زيارة قسم RSS Feed على الموقع الإلكتروني للشركة.

بومباردييه و C Series و CS300 و Q400 هي علامات تجارية لشركة بومباردييه المتحدة أو الشركات التابعة لها.

لعرض الصورة المرتبطة بهذا الإصدار الصحفي، يُرجى زيارة الرابط التالي:  http://media3.marketwire.com/docs/airBaltic.jpg

 

معلومات الاتصال

ناتالي سيفينجفيت
مدير الاتصالات والعلاقات العامة
بومباردييه للطائرات التجارية
3030–375–416 1+
nathalie.siphengphet@aero.bombardier.com
www.bombardier.com
أليس بريد
رئيس الاتصالات المؤسسية
شركة خطوط طيران البلطيق
6608 2965 371+
bda@airbaltic.lv
www.airbaltic.com